TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية: إجراء انتخابات "مصر المقاصة" قريباً

الرقابة المالية: إجراء انتخابات "مصر المقاصة" قريباً
المحكمة الإدارية العليا رفضت الاستشكال المقدم من المرشح أشرف الضبع

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة سترسل خطاباً لشركة مصر للمقاصة تخبرها بعدم وجود ممانعة في إجراء الانتخابات على مقعد رئيس مجلس الإدارة.

وأكد نائب رئيس الهيئة، محمد النشار، أن الرقابة المالية ليست طرفاً في العملية الانتخابية، لكنها أرسلت لمصر للمقاصة خطاباً بوقف الانتخابات بسبب وجود نزاع قانوني، إلى أن يتم الفصل القضائي فيه، وفقاً للمصري اليوم.

يأتي ذلك بعد صدور حكم المحكمة الإدارية العليا الخميس الماضي، برفض الاستشكال المقدم من المرشح أشرف الضبع، الخاص بوقف تنفيذ الحكم الصادر يوم السبت الماضي، الذي يقضي بعودة محمد عبد السلام لقوائم المرشحين بانتخابات رئاسة مصر المقاصة.

وأضاف نائب رئيس الهيئة: "بعد صدور الحكم النهائي سنرسل لها بعدم وجود ممانعة لزوال العائق القانوني".

من جانبه، قال عاطف الشريف، المستشار القانوني للمرشح على مقعد رئيس مصر المقاصة، محمد عبدالسلام، إن "حكم المحكمة الإدارية العليا حكم نهائي، ويقضي بعودة موكله لسباق الانتخابات فورا وبصورة نهائية".

ومن المقرر تسيلم عريضة الحكم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية خلال ساعات، لتحديد موعدًا للسباق الانتخابي على رئاسة مجلس إدارة شركة مصر المقاصة.

كان أشرف الضبع، المرشح لرئاسة شركة مصر للمقاصة، تقدم بطعن لاستبعاد محمد عبدالسلام من خوض انتخابات المقاصة، بسبب شغله أكثر من منصب تنفيذي بشركات أخرى.

ومن المنتظر أن تقوم هيئة الرقابة المالية بتحديد موعد الانتخابات الأسبوع المقبل.